اسباب التدخين

اذا كنت مدخن فإنك تبحث عن السبب الحقيقي لتعلقك بهذا المنتج لدرجة تنعدم كل الإرادة للإستغناء عن الدخان ، فهنالك عوامل جسدية و نفسية تحدد  .


اسباب التدخين

اسباب التدخين


يعود السبب الحقيقي للتدخين لعامل الإرادة الشخصية و مواجهة المشاكل التي تحيط حولك فأسباب التدخين كثيرة أهمها :
1 - البطالة 
لعلك تستغرب أن السبب الحقيقي للتدخين هو البطالة ، معظم الشباب يواجهون مشكلة البطالة لدرجة لا توصف فنشاهد الطبيب و المهندس و المبرمج و غيرهم من الشباب يواجهون مشكلة حقيقية هي مشكلة البطالة ، مما تزيد فرص الإحباط و التذمر و ضيق المحيط ليتجة الى عالم التدخين لتقليل  هذا الكم الهائل من الضغوطات .
2 - التربية 
التربية لها دول فعال و إجابي بالمحافظة على الأبناء و توعيتهم بمضار التدخين و التقليل من أسباب التدخين ، فالرقابة ضرورية و لكن بناء شخصية قوية لدى الأبناء و توعيتهم لمخاطر التدخين أمر ضروري .

3 - المشاكل الأسرية 
تعد المشاكل الأسرية من الاسباب الحقيقية لبناء الأبناء على التدخين ، فغياب الرقابة و تشتت الأبناء و الضغوط و الحالة النفسية تؤدي الى الهروب من المواقع و الإلتحاق بمجتمع المدخنين .

4 - التقليد الأعمى 
فغياب الرقابة فيعتقد الأبناء بأن التدخين للرجال و بناء شخصيتهم و سيطرتهم و إثبات قوتهم ، فهنا يلعب دور التوعية للحد من الإقبال على الدختن ، ايضا تقليد الأبناء الأباء فيعد الأب القدوة و القائد للأبناء ، فكيف تمنع إبنك عن التدخين و أنت مدخن ؟

نصائح للمدخنين و التغلب على اسباب التدخين :
التدخين هو مرض نفسي يسيطر على الذات و إحباط الإرادة ، فالجلطات و الأزمات القلبية و الدماغية و تصلب الشرايين و الإرهاق و التعب من أهم مضار التدخين فمضار التدخين على الصحة كثيره ، فهل سئلت نفسك يوما ما الفائدة من التدخين ؟ و مقارنة إجابتك بالمضار ؟ 

0 التعليقات :