نصائح للزوج

في العادة تكون النصائح للزوجه أو للمرأة و ليس الرجل ، ولكن لكل منهما له حقوق و واجبات إتجاة الأخر لتحديد الأولويات لحياة أفضل يغمرها السعادة  .

ففي هذا الموضوع نصائح للزوج و هي تعد واجبات الزوج إتجاة زوجنه .



نصائح الزوج


الزوجة هي مفتاح السعادة الأبدية فإهانة الزوجة و شتمها و ضربها لا ينهي المشاكل ، فالحوار و النقاش أساس الحياة الزوجية فالتعاون بين الزوجين لمواجهة المشاكل يعد الأمر الأهم فلا تخلو حياة أسرية من تلك المشاكل فكن على يقين ما تزرعة اليوم تحصدة غدا .
  • دافع عن زوجتك في المواقف الحرجة فهذا يعد أمر مهم لها و هذا الأمر يقوى علاقتك بزوجتك .
  • كن حكيما في المواقف فلا تفتح باب النقاش إلا للضرورة القصوى فليس كل موقف يحتمل المشاكل و الجدال .
  • إمدح زوجتك فهذا يساعدها على التخلص من الضغوط النفسية و العاصفة .
  • كن حليما و صبورا فالزوجة تحكم عاطفتها و ليس عقلها ، فلا تذكرها بعاداتها السيئة أو الإبتعاد عنها .
  •  بادر بالمسامحة ، فهذا يعطيها دافع بأن تحافظ على سعادة الزوجية .
  • كن صاحب موقف ، فالزوجة تحب الرجل الذي يحميها من ظروف الحياة .

نصائح للزوج لا تنتهي عند هذا الحد ، فالحياة الزوجية أعمق من أن تذكر بهذه السطور القليلة فاللزوج واجبات عديدة ليس أساسية ولكنها مطلوبة لتحقيق الإستقرار فالسيطرة على النفس و عدم الغصب عامل أساسي في الحياة الزوجية فبعض من الكلمات المعسولة ينهي أكبر الخلافات بين الزوجين ، و لا تعتقد بأن  زوجتك  ملزمة بتغير تصرفاتها كما يحلو لك فأنت أيضا عليك بتعديل سلوكك بمعملتها بالللين و تعزيز ثقتها بنفسها و منحها الثقة بنفسها و مشورتها بالحياة الزوجية يثبت أسباب السعادة بينكم .


فالإسلام حث على معاملة الزوجة بالرفق و اللين و قد كان قدوتنا يعاملوا زوجاتهم معاملة جيدة فنصائح الزوج التي ذكرت ليست وهم ولا خيال فتذكر أن زوجتك تحكم عاطفتها و هذا لا يعني أنها ضعيفة و لا يسمع لأفكارها و كلامها فتذكر بأنك قد ولدت من نفس جنس تلك الزوجة ( المرأة )

0 التعليقات :